IMG_8443

تونس – الاتحاد الأوروبي: إرادة مشتركة لمزيد تعزيز سبل التعاون

Share on FacebookEmail this to someonePrint this page

استقبل وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري يوم الثلاثاء 03 أكتوبر بمقر الوزارة السيد يوهانس هان، المفوض الأوروبي لشؤون الجوار ومفاوضات التوسع الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس، وذلك بحضور السيد باتريس بيرغاميني، سفير الاتحاد الأوروبي بتونس.

وكان اللقاء مناسبة استعرض خلالها الجانبان التعاون المالي بين تونس والاتحاد الأوروبي، ومدى تقدم عمليات صرف المساعدات لدعم التوازنات المالية الكبرى، وكذلك مناقشة التقدم المحرز في وضع الصيغة النهائية للإطار الوحيد للدعم للفترة 2017-2020 لفائدة تونس، .والقاضي بتامين تمويلات في حدود 1,2 مليار اورو، بما يعادل سنويا 300 مليون اورو

وثمّن السيد زياد العذاري مستوى للتعاون المتميز بين تونس والاتحاد الأوروبي، بوصف هذا الأخير الشريك الأول لبلادنا على كافة المستويات.

كما استعرض الإصلاحات الاقتصادية التي تعتزم حكومة الوحدة الوطنية إقرارها، والتي تهدف إلى إعادة تنشيط وتعزيز الاقتصاد الوطني من أجل استعادة النمو لنسقه المتصاعد وكذلك الاستجابة للتحديات التي تواجها البلاد.

وجدد السيد هان، بالمناسبة، عزم الاتحاد الاوروبي مواصلة مساعدة تونس حتى تتجاوز الصعوبات التي تواجهها. كما عبر عن الاستعداد والرغبة في التباحث مع الاطراف التونسية المعنية، بشأن كل المقترحات الكفيلة بمزيد تطوير التعاون والشراكة ورفعهما الى مستوى ارقى.