IMG_8171

زياد العذاري يبحث آفاق التعاون مع وفد من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

Share on FacebookEmail this to someonePrint this page

مثّل موضوع تعزيز سبل التعاون بين تونس والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بالإضافة إلى دعم الهيئة التونسية للاستثمار أهم محاور لقاء جمع السيد زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بوفد من خبراء الوكالة الالمانية الذي يؤدي حاليا زيارة عمل الى تونس.

وستقوم البعثة بتحديد وبلورة كيفية دعم الهيئة من خلال وضع الركائز الاخيرة لهذا المشروع واجراء لقاءات مع مختلف المتدخلين في قطاع الاستثمار في تونس، وفق ما افاد به خلال اللقاء كبير المستشارين بالوكالة الالمانية للتعاون الدولي، ماتياس غروسمان.

وأعرب الوزير عن رضاه بمستوى التعاون الثنائي الممتاز بين تونس وألمانيا، مرحبا في ذات السياق بمشروع التعاون الجديد بين الوزارة والوكالة الألمانية بشأن مشروع دعم الهيئة التونسية للاستثمار، مشيرا إلى أن الاستثمار يعد اليوم أهم المحركات التي تعول عليها بلادنا لتحقيق النمو الاقتصادي، وفي هذا الصدد، يجب أن تضطلع الهيئة بمهمتها في أحسن الظروف.

كما أكد السيد زياد العذاري على دور الوكالة التونسية للاستثمار في قادم الأيام الذي يتمثل أساسا في تسهيل بعث المشاريع ومرافقة المستثمرين.

ويذكر ان الدعم الفني والمالي للهيئة يندرج في إطار مذكرة تفاهم تم امضاؤها بين وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والوزارة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية في 12 جوان 2017 ببرلين بالمانيا وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين للشراكة مع افريقيا.